English | عربي
راعي الجائزة  |  الجائزة  |  فئات الجائزة  |  اللجنة التنفيذية   |  برنامج الرعاية  |  الأخبار
phase
 
مشرف التربية الخاصة المتميز
شروط الترشيح
أن يتم الترشيح من قبل مدير عام المركز أو من ينوب عنه
  •
أن يكون الشخص المرشح مؤهلاً في مجال التربية الخاصة
  •
أن يكون قد عمل مع ذوي الإحتياجات الخاصة لمدة ثلاث سنوات أو اكثر
  •
 
توضيح المعايير   المعايير م
يركز هذا المعيار على أداء الموظف وإنجازاته الوظيفية والمهنية، ويتضمن ذلك نوعية الأداء وطبيعة الإنجازات بما في ذلك تحقيق أهداف تزيد عن المتوقع أو تتفوق على متطلبات عمله الوظيفي ويتضمن كذلك إنجاز مهام صعبة تتطلب وقتاً وجهداً وعملاً دؤوباً، وتشمل على المساهمات الوظيفية والنمو الوظيفي
  الأداء والإنجاز
يركز المعيار على مدى مبادرة الموظف في تقديم أفكار أو إقتراحات أو دراسات أو مبادرات أو أساليب عمل متميزة ومبدعة تساهم في تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية أو الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة وأسرهم والقائمين على رعايتهم أو تبسيط الإجراءات المتبعة، ويعنى هذا المعيار بدرجة الإبداع والمبادرة ومستوى التميز والتفرد فيما قدمه الموظف من أفكار أو إقتراحات أوإنجازات
  المبادرة والإبداع
يركز هذا المعيار على درجة تعاون الموظف مع المتعاملين من خارج المركز ومختلف الوحدات والأقسام الداخلية التابعة للمركز ومدى إيجابيته في التعامل معهم، كما يركز على درجة الإلتزام الوظيفي والسلوكي للموظف من خلال التزامه بالأنظمة المؤسسية واحترامه لها مدعماً بسجل وظيفي خال من المخالفات بأنواعها
  التعاون والالتزام الوظيفي
يركز هذا المعيار على مدى حرص الموظف على المشاركة في النشاطات والفعاليات الرسمية وغير الرسمية التي ينظمها أو يشارك فيها المركز، ومدى مساهمته في الجهود التطوعية التي يرعاها المركز، فيركز هذا المعيار على درجة تحمل الموظف لمسؤولياته الوظيفية خاصة في الحالات غير الروتينية
  المشاركة وتحمل المسؤولية
يركز هذا المعيار على المهارات والقدرات الإشرافية للموظف خاصة المتعلقة بالقدرة على التخطيط والتنظيم والتوجيه والتفويض والتحفيز والتدريب وغيرها من المهارات القيادية والإشرافية والإدارية التي يطبقها الموظف أثناء ممارسته لواجبات عمله   المهارات الإشرافية