English | عربي
راعي الجائزة  |  الجائزة  |  فئات الجائزة  |  اللجنة التنفيذية   |  برنامج الرعاية  |  الأخبار  |  معرض
phase
 
Bookmark and Share
 

انطلاق الدورة الثالثة لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة
الجائزة توسع نطاقها لتشمل مراكز التربية الخاصة في الوطن العربي

دبي – 18 سبتمبر 2010: أعلنت اللجنة التنفيذية لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن إطلاق الدورة الثالثة للجائزة 2010-2011 والبدء في استلام طلبات الترشيح للجائزة خلال الفترة 15 ديسمبر 2010 – 15 يناير 2011. حيث تهدف الجائزة إلى تكريم العاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليط الضوء عليهم وعلى ما يقدموه من جهود تدريبية وتأهيلية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتحفيزهم على المزيد من العطاء والبذل في سبيل الرقي بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاص.

2

تضم الجائزة أربع فئات رئيسية تتمثل بفئة المختصين المتميزين والتي تشمل على العاملين مع ذوي الاعاقة من أخصائي تربية خاصة، وأخصائي النفسي إكلينيكي، وأخصائي نفسي تربوي، وأخصائي علاج النطق، وأخصائي علاج وظيفي، وأخصائي علاج حركي، وأخصائي تعليم الحاسوب، وأخصائي موسيقى، وأخصائي تربية فنية، وأخصائي تأهيل مهني، بالاضافة إلى مشرف التربية الخاصة، بينما تضم فئة التميز المؤسسي كل من مركز التربية الخاصة المتميز، والبحث التربوي المتميز، والمشروع المتميز، والإداري المتميز، والحملة المتميزة، إضافة إلى الموقع الالكتروني المتميز، وركزت الفئة الثالثة على أولياء الأمور. كما شملت الجائزة أيضاً فئة العمل المجتمعي الهادفة لتعزيز وترسيخ آليات العمل المجتمعي وتشجيع المؤسسات والشركات والأفراد وأعضاء مجلس إدارات مراكز التربية الخاصة على توفير الدعم وتبني قضايا تلك المراكز.

وقد أوضح محمد العمادي رئيس اللجنة التنفيذية في الجائزة بان ما يميز الدورة الثالثة للجائزة هو اتساع نطاق الجائزة لتشمل جميع مراكز التربية الخاصة في الوطن العربي.

كما أضاف العمادي: "تعتبر جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة نقلة نوعية للعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليط للضوء على المؤسسات الداعمة لمراكز التربية الخاصة، كما تدعو إلى التميز والإبداع وإيجاد النماذج التي يحتذى بها على صعيد المراكز والأفراد".