English | عربي
راعي الجائزة  |  الجائزة  |  فئات الجائزة  |  اللجنة التنفيذية   |  برنامج الرعاية  |  الأخبار  |  معرض
phase
 
Bookmark and Share
 

جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة المرحلة الأخيرة من التحكيم

دبي، 13 أبريل 2015: اعلنت اللجنة التنفيذية لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن انتهاء لجنة التحكيم من المرحلة النهائية من تحكيم طلبات الترشيح التي تم استلامها في الدورة الخامسة للجائزة 2014/2015 والتي بلغ عددها 191 طلب ترشيح من مختلف مراكز التربية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبعض مراكز التربية الخاصة في دول الخليج وبعض الدول العربية. وتنوعت الترشيحات المقدمة للجائزة بين فئة الأخصائيين بمختلف التخصصات وفئة أولياء الأمور وفئة التميز المؤسسي التي شملت مركز التربية الخاصة المتميز والمدير الإداري المتميز وموظف الشؤون المالية والإدارية المتميز وموظف الخدمات الإدارية المساندة والبحث المتميز بشقيه الفردي والمؤسسي والمشروع المتميز والموقع الالكتروني والحملات التوعوية والتسويقية وجمع التبرعات المتميزة وفئة العمل المجتمعي المتمثلة بعضو مجلس الإدارة المتميز والداعم المتميز بشقيه الحكومي والخاص والمتطوع المتميز.

2أكدت الدكتورة ابتسام البستكي رئيس لجنة التحيكم لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة على أن المنهجية المتبعة في عملية التحكيم تنبع من الحرص على الحفاظ على مصداقية الجائزة وشفافيتها، مضيفةً أن المرحلة النهائية من التحكيم شملت قيام اللجنة بمقابلة شخصية مع المرشحين المتأهلين في القائمة المختصرة للتعرف عن كثب على أدائهم ومدى استحقاقهم للجائزة، ,وذكرت د. البستكي بأن القائمة المختصرة في فئة المركز المتميز ضمت مراكز من الامارات والاردن، كما ضمن الفئات الفردية مختصين من الإمارات والعراق والسعودية والاردن جزر المالديف ، وضمت القائمة المختصرة للمشروع المتميز مراكز من الامارات، كما ضمت القائمة ابحاث تربوية فردية ومؤسسية من الأردن و الكويت و الإمارات، وحملات جمع تبرعات متميزة من الامارات.

وأضافت د. البستكي بأن اللجنة المكونة من مجموعة من المختصين في مختلف مجالات التربية الخاصة والإدارة والجودة قامت بوضع مجموعة من المعايير اعتمدت فيها على انتقاء المستحقين للجائزة، ولتحري الموضوعية تم تدقيق الطلبات ومراجعتها ثلاث مرات من قبل ثلاثة من أعضاء لجنة التحكيم، وقد خلصت في النهاية إلى قائمة مختصرة والتي ضمت الفئات التالية:

الأخصائي المتميز: 9

التميز المؤسسي: 11

أولياء الأمور: 2

العمل المجتمعي المتميز: 16