English | عربي
راعي الجائزة  |  الجائزة  |  فئات الجائزة  |  اللجنة التنفيذية   |  برنامج الرعاية  |  الأخبار  |  معرض
phase
 
Bookmark and Share
 

الإعلان عن انطلاق الدورة الخامسة لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة

دبي – 15 سبتمبر 2014: أعلنت اللجنة التنفيذية لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن انطلاق الدورة الخامسة للجائزة 2014-2015 تحضيراً لاستلام طلبات الترشيح الخاصة بالمتميزين من العاملين في قطاع التربية الخاصة بمختلف فئاتهم من إداريين وأخصائيين ومقدمي رعاية وأولياء أمور ومراكز ومؤسسات داعمة بشقيها الحكومي والخاص خلال الفترة ما بين 15 أكتوبر 2014 وحتى تاريخ 15 ديسمبر 2014.

2

وتضم الجائزة هذا العام فئات رئيسية تتمثل بفئة الأخصائي المتميز والتي تشمل أخصائي التربية الخاصة، وأخصائي علم النفس التربوي أو الإكلينيكي، وأخصائي علاج النطق، وأخصائي العلاج الوظيفي، وأخصائي العلاج الطبيعي، وأخصائي العلاج الحركي، ومدرب الحاسوب، ومدرس الموسيقى، وأخصائي التربية الفنية، وأخصائي التأهيل المهني، ومشرف التربية الخاصة.

أما فئة التميز المؤسسي فتشمل كل من مركز التربية الخاصة المتميز، والبحث المؤسسي التطبيقي المتميز، والبحث الفردي التطبيقي المتميز، والحملة التوعوية المتميزة، وحملة التسويق المتميزة، وحملة جمع التبرعات المتميزة، والموقع الإلكتروني المتميز، والمبادرات المتميزة.

ويندرج تحت فئة التميز الإداري المدير العام أو المشرف المتميز، وعضو مجلس الإدارة المتميز، وموظف الشؤون الإدارية أو المالية المتميز، وموظف الخدمات الإدارية المتميز.

كما تضم الجائزة فئة الأسرة المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك فئة العمل المجتمعي والتي يندرج تحتها فئة الداعم المؤسسي المتميز للقطاع الحكومي وفئة الداعم المؤسسي المتميز للقطاع الخاص، بالإضافة إلى فئة المتطوع المتميز.

وقد أوضح محمد العمادي رئيس اللجنة التنفيذية بأن معايير الترشيح للجائزة لهذه الدورة قد راعت التطور الحاصل في قطاع التربية الخاصة، وشدد على أهمية التطور التقني في هذا القطاع لمواكبة مبادرة مدينة دبي الذكية، مؤكداً حرص الجائزة على الارتقاء بقطاع التربية الخاصة والنهوض بالخدمات المقدمة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تكريم أفضل الممارسات والتجارب وعلى وجه الخصوص تلك الخدمات الالكترونية والخدمات المبتكرة لإنجاز المعاملات واستقبال الطلبات والملاحظات والشكاوى والاقتراحات لتحسين الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن عدد طلبات المشاركة المقدمة إلى جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة منذ اطلاقها في نوفمبر 2008 حتى عام 2013 قد بلغ 665 طلب تم تقديمها من 11 دولة حيث بلغ عدد اجمالي الفائزين 101 فائز.

يذكر أن جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة هي مبادرة أطلقتها حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين في نوفمبر 2008 كمبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك بهدف تكريم العاملين في قطاع التربية الخاصة وإيجاد بيئة تنافسية مؤهلة تضمن إتاحة الفرص للعاملين في القطاع من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن معايير عالمية وبرامج نوعية متميزة.